0 تصويتات
في تصنيف التعليم بواسطة

عللى كان من عادة اهل مكه ان يرسلوا ابناهم الى المرضعات من البادية: 

حل سؤال: عللى كان من عادة اهل مكه ان يرسلوا ابناهم الى المرضعات من البادية

نرحب بكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في موقع "المتقدم" التعليمي، نعرض لكم حلول وإجابات صحيحة ومعتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية من خلال كادر تعليمي متخصص لحل أسئلة المنهج الدراسي وحل الوجبات وأوراق العمل والاختبارات مساعدة للطلاب في مختلف الصفوف والمراحل الدراسية لبلوغ أهدافهم وغايتهم في النجاح والتفوق والمنافسة على أعلى الدرجات، ومن خلال نخبة المعلمين نعرض لكم الإجابة الصحيحة للسؤال:

عللى كان من عادة اهل مكه ان يرسلوا ابناهم الى المرضعات من البادية؟ 

الجواب الصحيح هو:

حفاظا على سلامة لغتهم وصحة اجسادهم

في الماضي، كانت لديه عادة في مكة أن يقوم أهلها بإرسال أبنائهم للعناية بالمرضعات في المناطق البادية. يعود ذلك إلى العديد من الأسباب التاريخية والثقافية.

أولاً وقبل كل شيء، كانت المرضعات في المناطق البادية تعتبر وسيلة فعالة لتلبية احتياجات الأطفال الرضع من حيث الرعاية والتغذية. فقد كانت هذه المرضعات متخصصة في رعاية الأطفال الرضع وتوفير الحليب الطبيعي الذي يحتاجه الأطفال في مرحلة الرضاعة.

ثانياً، كانت المناطق البادية تعتبر أماكن آمنة ونقية وخالية من الملوثات والأمراض المنتشرة في الأماكن الحضرية. وبالتالي، كان يُعتقد أن إرسال الأطفال إلى المرضعات في المناطق البادية سيحميهم من الأمراض ويساعد في تقوية جهازهم المناعي.

ثالثاً، كانت هناك فوائد اجتماعية واقتصادية لإرسال الأطفال إلى المرضعات في المناطق البادية. فقد كان يساعد ذلك في توزيع الأعباء العائلية وتخفيف الضغط على الأمهات اللواتي كان عليهن رعاية الأطفال. كما كان يُعتقد أن هذه الخطوة تساهم في تعزيز التواصل والروابط الاجتماعية بين العائلات في مكة والمناطق البادية.

باختصار، كانت عادة إرسال الأطفال إلى المرضعات في المناطق البادية في مكة تعزز الرعاية الصحية والحماية للأطفال الرضع، وتخفف الأعباء العائلية، وتعزز الروابط الاجتماعية بين العائلات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
عللى : كان من عادة اهل مكه ان يرسلوا ابناهم الى  المرضعات من البادية؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع المتقدم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...