0 تصويتات
بواسطة

من مشكلات الكتابة : الضحالة، الاستطراد، جميع ماسبق: 

حل سؤال: من مشكلات الكتابة : الضحالة، الاستطراد، جميع ماسبق

نرحب بكم طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في موقع "المتقدم" التعليمي، نعرض لكم حلول وإجابات صحيحة ومعتمدة من قبل وزارة التعليم السعودية من خلال كادر تعليمي متخصص لحل أسئلة المنهج الدراسي وحل الوجبات وأوراق العمل والاختبارات مساعدة للطلاب في مختلف الصفوف والمراحل الدراسية لبلوغ أهدافهم وغايتهم في النجاح والتفوق والمنافسة على أعلى الدرجات، ومن خلال نخبة المعلمين نعرض لكم الإجابة الصحيحة للسؤال:

من مشكلات الكتابة؟ 

الجواب الصحيح هو:

الضحالة

الاستطراد. 

مشكلات الكتابة هي جوانب يمكن أن تواجه الكتاب أثناء كتابة نصوصهم. ومن بين هذه المشكلات الشائعة هي ثلاثة مشاكل رئيسية: الضحالة، الاستطراد، وجميع ما سبق.

  1. الضحالة: الضحالة تعني قلة العمق والتفصيل في الكتابة. قد يتسرع الكاتب في طرح الأفكار والمعلومات بشكل سطحي دون توضيح وتفسير كافٍ. هذا يؤثر سلبًا على قدرة القارئ على فهم الموضوع بشكل كامل ويقلل من قيمة النص.

  2. الاستطراد: الاستطراد يشير إلى تضخيم الكاتب للأفكار والتفاصيل بشكل غير لازم. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تشتيت القارئ وإرهاقه بالمعلومات الزائدة والتفاصيل الغير ضرورية. قد يصعب على القارئ استيعاب النقاط الرئيسية بسبب هذا الاستطراد الزائد.

  3. جميع ماسبق: المشكلة الثالثة هي وجود كل ما سبق، وهي تعني أن الكاتب يجمع بين الضحالة والاستطراد في الكتابة. يعني ذلك أن النص يكون سطحيًا وغير موسع في الأفكار والتفاصيل الهامة، وفي الوقت نفسه يحتوي على معلومات زائدة غير ضرورية وتفاصيل متكررة أو مكررة.

لتجنب هذه المشكلات، يجب على الكاتب أن يكون واضحًا وموجزًا في التعبير ويعبر عن الأفكار المهمة بشكل صحيح ومناسب. يجب أيضًا أن يتجنب الإفراط في الاستطراد والتركيز على النقاط الأساسية التي تحتاج إلى إبرازها في النص.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
من مشكلات الكتابة : الضحالة، الاستطراد.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع المتقدم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...