0 تصويتات
في تصنيف شخصيات ومشاهير بواسطة

طحكوت محي الدين ويكيبيديا

طحكوت محي الدين

من هو محي الدين طحكوت

ابن محي الدين طحكوت

كم تبلغ ثروة طحكوت

مواليد طحكوت

ممتلكات طحكوت

      طحكوت محي الدين ويكيبيديا

محيي الدين طحكوت رجل أعمال جزائري من مواليد 13 أبريل 1963 في الجزائر، ويحمل الجنسية الجزائرية، وهو مؤسس ومالك شركة طحكوت للنقل الجامعي منذ عام 1989، ومؤسس ومدير عام شركة سيما موتورز لتجارة السيارات في الجزائر منذ 2009، بدأ طحكوت العمل في سن مبكرة في سوق للخضروات في بلدية الرغاية في السبعنيات؛ وقاده العمل المبكر إلى ترك الدراسة والانخراط كلياً في العمل في السوق، لكنه بات في أقل من عقدين مالكاً لشركة نقل كبيرة وقطباً تجارياً معروفاً في السوق الجزائرية. 

يعد طحكوت أحدث رجال الأعمال والأثرياء الذين تطالهم يد القضاء منذ خلع الرئيس بوتفليقة، في أبريل/ نيسان الماضي تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البلاد منذ 22 فبراير/ شباط، من العام نفسه.

تنقّل طحكوت في مهن مختلفة تتعلق ببيع وشراء السيارات وورشات تصليح السيارات القديمة، قبل أن يؤسس شركة للنقل العمومي أواخر الثمانينيات "بدأت بشراء أربعة حافلات قديمة وتشغيلها للنقل بين بلدته الرغاية وبومرداس والجزائر العاصمة"، بحسب مقربين منه.

وقد توسعت شركة النقل تلك؛ وبشكل خاص بعد حصولها على عقد تقديم خدمات النقل الجامعي منتصف التسعينيات، لتصبح شركة طحكوت للنقل الجامعي التي سيطرت على النقل الجامعي في معظم الولايات الجزائرية.

في عام 2009، حاول طحكوت التوسع في إعماله والدخول إلى قطاع النقل الجوي عبر مساهمته في رأس مال شركة "سلام تور" التي تتولى تمثيل شركة "إير مديتيرينيان" الفرنسية في الجزائر.

بيد أن تجربته تلك لم تعمر طويلا، إذ سرعان ما انسحب منها مركزا عمله على قطاع النقل البري وتجارة السيارات كما أسس شركة "سيما موتورز" لتجارة السيارات التي اهتمت بمشاريع تجميع السيارات في الجزائر.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
طحكوت محي الدين ويكيبيديا
مرحبًا بك إلى موقع النخبة، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...